القائمة الرئيسية

الصفحات

محرك بحث شبيه بجوجل قريبا من شركة أبل

نشر موقع Apple Insider تقرير عن شركة أبل , بالعمل على تطوير محرك بحث خاص بشركة أبل ومشابه لمحرك بحث جوجل الشهير .

آبل تطور محرك بحث خاص بها شبيها بمحرك جوجل

وبحب ما ورد في موقع gizchina , انه انتشر سابقا الكثير من الاشاعات حول قيام شركة أبل بأنشاء محرك بحث خاص بهواتف أيفون على ان يكون منافسا لجوجل , وعلى الرغم من ان التقرير لم يكشف معلومات دقيقة حول الخبر , الا ان التقرير أكد ان عملاق التقنية الأمريكي يعمل على تطوير محرك بحث خاص به وان موعد اطلاقه قد اقترب كثيرا .


مع تطور تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والبحث المتقدم، يمكن أن يكون إطلاق محرك بحث خاص بأبل هو خطوة استراتيجية ذكية. وإذا نجحت في تقديم تجربة بحث فعالة ومنافسة، قد يتسبب ذلك في تحول كبير في سوق محركات البحث.


كما صرح المدون التقني روبرت سكوبل , عبر تغريده له على موقع تويتر , ان شركة أبل ستصنع محرك بحث جديد مشابها لمرحك بحث جوجل ولكنه خاص بمستخدمين أيفون , ولكن لن يكون انطلاقه قبل بداية عام 2033 . 


وبالفعل شركة أبل لديها محرك بحث يدعم خاصيه المساعد الصوتي Siri , ولكنه ليس بإمكانية محرك جوجل ولا يوجد أي منافسة نهائيا بينهما , الا انه اذا قامت شركة أبل بأنشاء محرك بحث متكامل وقادر على منافسة عملاق البحث جوجل ذلك سيؤدى منافسة شرسة للغاية بين كلا من كبار مطورين التقنية في العالم .


كما سيؤدى ذلك لخسارة شركة أبل ما يقارب من 8 الى 12 مليار دولار أمريكي , تقوم جوجل بدفعها لشركة أبل من اجل ان يظل محرك بحث جوجل هو المحرك الأساسي لهواتف أيفون .


ولكن خلال عام 2021 قامت جوجل بدفع ما يقرب من 15 مليار دولار لشركة أبل , وذلك من اجل ان تستمر في إبقاء محرك بحث جوجل هو الأساسي في نظام التشغيل IOS , وهذا يعنى ان ما قامت بدفعه جوجل يوازى ما يقارب من 15% الى 20% من أرباح شركة أبل السنوية . 


ونظر لهذا التعاقد بين كلا من جوجل و أبل , لا يستبعد ان تقوم أبل بأنشاء محرك بحث خاص بها والاستغناء عن هذه الشراكة من اجل امتلاك كل خدمات هواتف أيفون , وجنى المزيد من الأرباح عبر توفير الإعلانات عبر محرك بحثها الجديد.


كما صرح موقع MacRumors بأن أبل ستقوم بتقييم مطورين WWDC الخاصين بها , وهذه الاجراء السنوي سيتم مره أخرى من اجل تحديد المطورين الذين سيكونون جزءا من الحدث والذى سيقام في Apple Park.


اما بخصوص الحدث المقبل فقد قامت شركة أبل بمشاركة عنوان صفحة جديدة بعنوان Beyond WWDC وسيتم سرد الاحدث اثناء وبعد المؤتمر والذى سيتم انعقاده في الفترة ما بين 6 يونيو الى 10 يونيو المقبل , وهذا يوضح سبب ارتفاع مستوى هاشتاج WWDC22# الموجود على موقع تويتر حاليا . 


بالنسبة لتكهنات حول الاستغناء عن شراكة أبل وجوجل فيما يتعلق بمحرك البحث، يعتبر هذا التحول إلى محرك بحث خاص بأبل خطوة استراتيجية ذكية. إذا نجحت أبل في إطلاق محرك بحث فعّال ومتكامل، فإنها قد تحقق ميزة تنافسية كبيرة وتحقق تحولًا في استراتيجيتها التكنولوجية.


يُشير تقرير MacRumors إلى أن أبل تستعد لتقييم مطورين خلال حدثها السنوي WWDC، وهو مؤشر إلى التزام الشركة بجلب المواهب وتحفيز التطوير والابتكار في منصاتها. ومع إطلاق محرك البحث الجديد، يمكن أن يتوقع المطورون تكاملًا أعمق مع البيئة التطويرية لأبل.


من الجدير بالذكر أنه مع تحقيق أبل لنجاح في مجال محرك البحث، قد يكون لديها القدرة على تحقيق إيرادات إضافية من خلال عائدات الإعلانات داخل المحرك. هذا يعزز الاستقلال المالي لأبل ويقلل من اعتمادها على الشراكات مع الشركات الكبرى مثل جوجل.


أخيرًا، يظهر الاهتمام المتزايد في حدث "Beyond WWDC" أن أبل تسعى للتركيز على جوانب أخرى من استراتيجيتها، ربما تتعلق بتقديم خدمات جديدة أو تحديثات هامة. سنكون على موعد مع المزيد من التفاصيل خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث يُتوقع أن تكون هذه الأحداث جزءًا من رحلة أبل نحو الابتكار وتقديم تجارب فريدة للمستخدمين.

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
Mohamed Badr

إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق