طريقة البحث عن شخص على فيس بوك عن طريق رقم الهاتف

يمكن البحث عن حساب فيس بوك عن طريق رقم التليفون , وسنوضح اليوم كيف يمكن معرفة حساب شخص على الفيس بوك عن طريق رقم الهاتف بسهولة وببعض الخطوات البسيطة , حيث كل ما ستحتاج اليه هو تطبيق الفيس بوك او استخدام المتصفح عبر جهاز الكمبيوتر .

البحث على فيس بوك عن طريق رقم الهاتف

حساب فيس بوك وعلاقته برقم الهاتف

بما ان الفيس بوك هو اكبر منصة تواصل اجتماعي على الاطلاق بعدد مستخدمين يقارب 3.5 مليار مستخدم , وبما انه مجانى تماما وسهل الاستخدام , فهذا يعنى ان ما يقرب من نصف سكان العالم لديهم حسابات على منصة الفيس بوك .


ونظرا لان الفيس بوك قد الزم المستخدمين بضرورة استخدام رقم هاتف في الحساب , فهذا يعنى ان اغلب بل وكل مستخدمين تلك المنصة تم اضافه ارقام هواتفهم اليها .


مما يعنى ان عملية البحث عن شخص موجود على الفيس بوك عن طريق رقم الهاتف , هي احدى طرق البحث الأفضل على الاطلاق , نظرا لان الكثير من المستخدمين قد يستخدمون اسامى مزخرفة او القاب او اسامى معبرة مما يصعب عملية البحث عن شخص ما .

البحث عن حساب فيس بوك برقم الهاتف على الاندرويد

سنوضح في الخطوات التالية طريقة البحث عن حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف , وهذه الطريقة تعمل مع جميل الحسابات حتى التي قامت بتعطيل خاصية البحث عنها برقم الهاتف : 


  1. قم بفتح تطبيق الفيس بوك , ثم قم بتسجيل الخروج من حسابك.
  2. قم بالدخول مره أخرى الى صفحة تسجيل الدخول.
  3. اضغط على "هل نسيت كلمة السر؟".
  4. اضغط على "البحث عن حسابك".
  5. قم بكتابة رقم الهاتف الذى تبحث عنه فى صندوق البحث .
  6. سيظهر لك الان اسم وصورة الحساب المسجل برقم الهاتف الذى تبحث عنه .

اما في حاله انه ظهرت لك رسالة تقول "لا توجد حسابات مطابقة لهذه المعلومات" , فهذا معناه انه لم يتم تسجيل رقم الهاتف الذى ادخلته على أي حساب على الفيس بوك , او ان الشخص الذى تبحث عنه يستخدم رقم هاتف مختلف .

طريقة معرفة حساب الفيس بوك من رقم الهاتف على الكمبيوتر

بإمكانك معرفة حساب فيس بوك برقم الهاتف بطرق عديدة جدا , سواء باستخدام الهاتف او جهاز الكمبيوتر فيمكنك اتباع الخطوات التالية لمعرفة حساب الفيس بوك عن طريق رقم الهاتف :


  1. قم بفتح نافذه جديده بوضع التصفح المتخفي .
  2. قم بالدخول الى موقع فيس بوك , ثم اضغط على "هل نسيت كلمة السر؟". 
  3. قم بإدخال رقم الهاتف ثم اضغط "بحث".
  4. سيظهر لك الان اسم وصورة الملف الشخصي لحساب الفيس بوك المرتبط برقم الهاتف .

وأيضا في حالة ظهور رسالة "لا يوجد نتائج للبحث"  , فقم بمحاولة ادخال رقم الهاتف واضف قبله مفتاح خط الهاتف للدولة , وان لم تظهر أي نتائج فهذا يعنى ان رقم الهاتف غير مرتبط باي حساب على الفيس بوك .

طريقة البحث عن حسابي برقم الهاتف على فيس بوك

اذا كنت تريد البحث عن حسابك على فيس بوك برقم الهاتف , او لديك حساب قديم على الفيس بوك وتريد تذكره او استرجاعه , ولسبب ما لم تعد تتذكره , فيمكنك البحث عنه بسهولة تامة , طالما انه مربوط بإحدى ارقام هاتفك .


في الحالة الأولى "البحث عن حسابي برقم الهتف" , فان اتباعك الخطوات السابقة تكفى لإيجاد الحساب , ولن ام تتمكن من العثور علية برقم الهاتف , فبإمكانك البحث عنه بالبريد الإلكتروني بدلا من رقم الهاتف , وذلك أيضا بنفس الخطوات السابقة .

كيف أقوم بالبحث عن شخص في الفيس بوك برقم الهاتف

متاح في الفيس بوك ان تقوم بالحث عن الأشخاص برقم الهاتف من خلال التطبيق على الاندرويد او المتصفح على الكمبيوتر  وذلك بالطرق التقليدية تماما كما هو الحال في البحث عن الأشخاص عن طريق الاسم وللتوضيح اكثر يمكنك اتباع التالي : 


  1. قم بفتح التطبيق او موقع الفيس بوك.
  2. قم بالدخول الى حسابك الشخصي .
  3. اضغط على ايقونة البحث اعلى الشاشة .
  4. ادخل رقم الهاتف واضغط على بحث.
  5. ثم قم بالانتقال الى تبويب "الأشخاص".

الحالات المتوقعة هي ان يظهر اسم وحساب الشخص المربوط برقم الهاتف , او عدم ظهوره وهذا قد يكون اما انه قام بتعطيل خاصية البحث عنه برقم الهاتف , او ان رقم الهاتف غير مربوط بأي حساب على الفيس بوك.

كيفية البحث عن حساب فيس بوك عن طريق الاسم

بنفس الطريقة السابقة يمكنك البحث عن حساب فيس بوك عن طريق الاسم , ولكن هذه المرة سنشرح طريقة اكثر دقة , حيث في حاله البحث بالاسم يظهر الكثير جدا من الحسابات المتشابهة والمطابقة لنفس الاسم , وللبحث بشكل افضل عليك باتباع التالي : 


  1. قم بفتح تطبيق الفيس بوك .
  2. اضغط على ايقونة البحث في الأعلى .
  3. اكتب الاسم المراد البحث عنه واضغط بحث .
  4. انتقل الى تبويب الأشخاص .

في حاله عدم ظهور الاسم المراد او تطابق وتشابه الكثير من الحسابات , قم بعمل فلتر عن طريق ايقونة الفلتر كما موضحة ادناه , وتحديد الحساب المراد البحث عنه سواء من أصدقاء الأصدقاء او المدينة او التعليم او العمل , وذلك للوصول لأفضل واسرع نتيجة ممكنه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-