القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات التحكم يدويا في اضاءة الايفون وإيقاف الإضاءة التلقائية

تعمل أجهزة أيفون على ضبط سطوع الشاشة بشكل تلقائي بفضل مستشعرات الضوء , وذلك لتتناسب مع الإضاءة المحيطة بالجهاز , كما ان شركة أبل توصى المستخدمين بضبط ميزة السطوع التلقائي وتشغيلها , ولكن تفعيل تلك الميزة سيفقدك التحكم في سطوع الشاشة يدويا .

خطوات إيقاف الإضاءة التلقائية في الآيفون

خطوات التحكم يدويا في اضاءة الايفون

تعتبر الإضاءة من جوانب الاستخدام اليومي الأساسية لهاتف iPhone، حيث تؤثر بشكل مباشر على تجربة المستخدم وقوة البطارية. في هذا المقال، سنستعرض خطوات التحكم اليدوي في إضاءة iPhone وكيفية إيقاف الإضاءة التلقائية للتمتع بتجربة مستخدم مخصصة.


وبالتالي ستجد ان اضاءة هاتف الآيفون تتغير بشكل متكرر طبقا لإضاءة المكان المحيط بالجهاز , كما ستجد ان بعض الأحيان يكون السطوع ضعيف , ولكن ان كنت تريد ان يكون ضبط الإضاءة في هاتف الآيفون يدويا من اعدادات التحكم للجهاز سنوضح ذلك في مقالنا اليوم . 

إيقاف السطوع التلقائي في الآيفون

لكى تقوم بإيقاف الإضاءة التلقائية في هاتف أيفون , وجعل التحكم يدويا يمكنك اتباع الخطوات التالي ذكرها : 

  • قم بفتح تطبيق "الاعدادات" في هاتف الآيفون.
  • قم بالتمرير للأسفل وقم بالضغط فوق قسم "إمكانية الوصول" (Accessibility)..
  • قم بالضغط على "العرض وحجم النص" (Display & Text Size) ضمن إمكانية الوصول.
  • مرر الى الأسفل وقم بعمل تبديل مفتاح "السطوع التلقائي" (Auto-Brightness) إلى وضع التعطيل.

ايقاف السطوع التلقائى فى الآيفون

بمجرد إتمام تلك الخطوات البسيطة , سيتم تعطيل السطوع التلقائي , وبالتالي سيتم حل مشكلة انخفاض سطوع شاشة الآيفون تلقائيا , حيث انه يمكنك الان سحب اعدادات التحكم لأسفل وضبط السطوع للشاشة بشكل يدوى وقتما شئت .


كما يمكن أيضا تعديل مستوى الإضاءة عن طريق سحب شريط مستوى الإضاءة , وسيتم حفظ مستوى السطوع للشاشة في كافة الظروف المحيطة , وسيبقى مستوى الإضاءة الذى قمت بتحديده ثابت الى ان تقوم بتغييرة مرة أخرى .

عن نظام الإضاءة بهواتف الآيفون

تهدف شركة أبل الى تقديم ميزة السطوع التلقائي على أجهزة أيفون , للتوافق اضاءة الجهاز مع مستوى الإضاءة المحيط بالجهاز , ولحصول المستخدم على افضل أداء للجهاز واكثر سلاسة في الاستخدام , كما ام ضبط الإضاءة يفيد الكثيرين حيث يساعد على جعل اضاءة الشاشة اكثر اريحية للعين , وقد تجد ان التحكم اليدوي في الإضاءة يكون اكثر فاعلية لدى البعض .


لذلك ان واجهتك مشكلة اضاءة الآيفون التلقائية , وتعرضت للانزعاج بسببها فما عليك الا اتباع خطوات المقال , ولكن للحفاظ على عمر بطارية الآيفون يفضل تجنب الإضاءة المرتفعة وإبقاء السطوع مناسب قدر الإمكان , بما يتوافق مع راحة العين. 


في ختام هذا الدليل الشامل حول كيفية التحكم اليدوي في إضاءة iPhone وإيقاف الإضاءة التلقائية، يتضح أن تلك الخطوات تعزز التجربة الشخصية لكل مستخدم. بفضل هذه الإعدادات، يمكنك الآن تخصيص سطوع شاشتك وفقًا لظروف الإضاءة المحيطة وتفضيلاتك الخاصة.


سواء كنت تفضل إشراقًا أو تقليل سطوع الشاشة، أو حتى إذا كنت تسعى لتحسين عمر البطارية، فإن هاتف iPhone يقدم لك القدرة على التحكم الكامل في هذه الجوانب. ابتكرت Apple هذه الخيارات لتلبية تنوع احتياجات المستخدمين وتوفير تجربة فريدة ومريحة.


لا تتردد في استكشاف هذه الخيارات بشكل دوري وضبطها وفقًا لتفضيلاتك اليومية. فالتكنولوجيا توفر لنا فرصًا مستمرة لتخصيص تجاربنا، والتحكم في إضاءة iPhone هو خطوة إضافية نحو تجربة مستخدم مثلى.


.وفي النهاية، تظهر هذه الخطوات اليدوية لإدارة إضاءة iPhone أن التكنولوجيا لا تقتصر على الإمكانيات الرائعة فقط، بل تمتد أيضًا إلى توفير تجارب مخصصة وفريدة للمستخدم. إن القدرة على التحكم في سطوع الشاشة وإيقاف الإضاءة التلقائية ليست مجرد إمكانية تقنية، بل هي أداة قوية تسمح لك بتكوين هاتفك الذكي وفقًا لاحتياجاتك اليومية.


لا تنسَ أن تستفيد من مزايا إعدادات الشاشة المتقدمة مثل وضع الليل وتفضيلات التوازن اللوني لتحسين تجربة الاستخدام في الليل وتقديم أداء مريح للعيون. استمتع بالتحكم الكامل في إضاءة هاتفك لتحقيق توازن فعّال بين الراحة والأداء البصري.

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
Mohamed Badr

إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق