القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة منع الآخرين من اضافتك الى مجموعات الواتساب

تعتبر مجموعات الواتساب احدى اجمل الطرق للتواصل مع الأصدقاء او زملاء العمل او افراد العائلة , وبالرغم من ذلك فيوجد بعض الإضافات الى مجموعات الواتساب التي تحدث بشكل عشوائي من اخرين , ويسبب ذلك الازعاج للكثير .


حتى وان لم تكن رسائل تلك المجموعات العشوائية مزعجة وامنة , ولكن مجرد اضافتك لمجموعة واتساب ولم يكن لديك الرغبة في ذلك فهذا امر مزعج للغاية , لذا سنتكلم اليوم عن طريقة منع الاخرين من اضافتك الى مجموعة واتساب.

منع الآخرين من إضافتك إلى مجموعات واتساب

أولا ماهي مجموعات واتساب

يتيح تطبيق واتساب  للمستخدمين إنشاء مجموعات للدردشة وتبادل المحتوى بين أعضاء المجموعة. المجموعات في واتساب توفر وسيلة مريحة للتواصل بين مجموعة من الأشخاص بشكل جماعي. 

إليك بعض الميزات الرئيسية للمجموعات في واتساب:

  1. إنشاء مجموعة: يمكنك إنشاء مجموعة جديدة عبر واتساب بدءًا من اختيار الخيار "إنشاء مجموعة" في قائمة الدردشة.
  2. إضافة أعضاء: بمجرد إنشاء المجموعة، يمكنك إضافة أعضاء آخرين عبر دعوتهم إلى الانضمام إلى المجموعة. يمكنك إضافة أشخاص عن طريق رقم هواتفهم.
  3. صلاحيات المشرفين: يمكن تعيين مشرفين للمجموعة، والذين يمكنهم إجراء تعديلات على إعدادات المجموعة وإدارتها.
  4. الإعدادات والأذونات: يمكنك تحديد إعدادات المجموعة، مثل تغيير صورة المجموعة، وتحديد اسم المجموعة، وتعيين صلاحيات الأعضاء.
  5. الدردشة الجماعية: يمكن لأعضاء المجموعة التواصل في دردشة جماعية، حيث يمكنهم مشاركة النصوص والصور ومقاطع الفيديو والوثائق.
  6. الإشعارات: يمكن تعيين إعدادات الإشعارات لتلبية احتياجات أفراد المجموعة بشكل فردي.
  7. رابط الانضمام: يمكن توليد رابط انضمام (Invite Links) للمجموعة، مما يسهل على الأشخاص الانضمام إليها عبر الرابط.

طريقة منع إضافتك إلى مجموعات واتساب

لإيقاف اضافتك الى مجموعات الواتساب , يمكنك الانتقال الى الاعدادات ومن ثم قسم الخصوصية , والذى يمكنك من خلاله التحكم في من يمكنه اضافتك الى جروب واتساب .


وبمجرد دخولك لقسم الخصوصية ستجد الاعداد الافتراضي لتلك الحالة في "الجميع" , مما يعنى انه يمكن لأى شخص ان يقوم بإضافتك الى جروب واتساب , ولكى تتجنب تلك المسألة يجب عليك اتباع الخطوات التالية : 


  1. قم بفتح تطبيق الواتساب واضغط فوق ايقونة المزيد في الأعلى.
  2. قم بتحديد الخيار على الاعدادات.
  3. اضغط فوق قسم الحساب ثم اضغط على الخصوصية.
  4. قم بالتمرير لأسفل واضغط على المجموعات , ستجد الاعداد الافتراضي "الجميع".

قم باختيار احدى الخيارات الأنسب أليك من ثلاث اختيارات وهى :


  1. الجميع : وهى تعنى السماح لأيّ مستخدم لديه رقم هاتفك أنّ يقوم بإضافتك إلى المجموعات الواتساب دون إذنك.
  2. جهات اتصالي : وهى تعنى السماح لجهات اتصالك فقط بإضافتك إلى المجموعات.
  3. جهات اتصالي باستثناء: وهى تعنى السماح لجهات اتصالك بإضافتك إلى المجموعات، وحظر بعض جهات الاتصال التي تريد منعها من إضافتك إلى المجموعات.


بعد اختيار الخيار الأنسب لاستخداماتك اضغط فوق تم .

لماذا يتم إضافات مجموعات الواتساب

وللعلم لتكن حريصا في تحديد ذلك الخيار , حيث يتم استغلاله في بعض الأشخاص واضافة مستخدمين واتساب الى جروبات لبيع المنتجات والتسويق لها , وهذا ليس بالأمر السيء ولكن قد لا ترغب في الانضمام لتلك المجموعات لا اكثر .


كما انه يمكن استغلال إضافة الأشخاص الى جروبات الواتساب بهدف حظر حساباتهم او لبعض الأهداف الغير امنة , لذا يفضل دائما التأكد من تعيين ذلك الاجراء بحساب واتساب الخاص بك , وينصح باختيار جهات اتصالي أو جهات اتصالي باستثناء.


في نهاية المطاف، يأتي تحكمك في إعدادات الخصوصية على واتساب كخطوة حيوية للحفاظ على خصوصيتك وراحتك أثناء استخدام هذه الوسيلة الرائعة للتواصل. تذكير نفسك بأهمية السيطرة على الطريقة التي يمكن للآخرين من خلالها إدراجك في المجموعات، يساعدك على الاستمتاع بتجربة واتساب أكثر أمانًا وفعالية.


 بفضل هذه الإعدادات، يمكنك الاستمرار في الاستفادة من فوائد التواصل الجماعي دون التأثير الغير مرغوب فيه على خصوصيتك. احرص على مراجعة إعدادات الخصوصية بشكل دوري وضبطها حسب احتياجاتك وتفضيلاتك الشخصية، لضمان تجربة واتساب تناسب توقعاتك.

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
Mohamed Badr

إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق