القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية مسح الذاكرة العشوائية في أجهزة أيفون

تؤدى عملية مسح الذاكرة العشوائية في أجهزة أيفون  الى تحسين أداء الجهاز وتعزيز الاستقرار , بما تفيد تلك العملية في الاستفادة بمساحات التخزين مع تحسين أداء عمل التطبيقات بشكل عام , وتمتلئ الذاكرة العشوائية في اغلب الأحيان ببيانات مواقع الانترنت او ملفات بعض التطبيقات الغير ضرورية والمتراكمة في الجهاز.

مسح الذاكرة العشوائية للايفون

ففي حالة انك وجدت بطء في أداء جهازك الآيفون , او حدوث بعض التقطعات في بعض الأحيان , وخصوصا عند نقل ملفات او التنقل بين التطبيقات , ففي تلك الحالة يجب عليك مسح الذاكرة العشوائية لجهازك .

الطريقة الأولى لمسح الذاكرة العشوائية للايفون

في بداية الامر يجب عليك تمكين Assistive Touch اذا كان جازك لا يوجد به زر الصفحة الرئيسية , وذلك لإتمام عملية مسح الذاكرة العشوائية في الآيفون , عليك اتباع الخطوات التالية :


  • قم بالدخول الى "الإعدادات" (Settings)، قم اضغط على "إمكانية الوصول  (Accessibility) .
  • قم بتحديد اللمس" (Touch)، ثمّ اضغط على  (AssistiveTouch)، ثم قم بتشغيل AssistiveTouch.
  • ستجد الان زر دائري قد ظهر على الشاشة , اضغط على ذلك الزر لإظهار الزر الذى ستحتاجه وهو زر "الصفحة الرئيسية" (Home)، وهو غير موجود على أجهزة آيفون الحديثة .

مسح الذاكرة العشوائية فى اجهزة أيفون

ستحتاج بعد ذلك الى الدخول على قائمة إيقاف تشغيل الايفون , وليست القائمة التي يتم استخدامها كالمعتاد.


بالضغط المتتالي على زر رفع الصوت مرة , ثم على زر خفض الصوت مرة أخرى , ثم الضغط باستمرار على زر الإيقاف حتى تظهر شاشة إيقاف التشغيل .


اثناء التواجد عند قائمة إيقاف التشغيل , اضغط على أيقونة  AssistiveTouch , ثمّ قم بالضغط باستمرار على زر الصفحة الرئيسية (Home).


ستتم الان عملية مسح ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك , وستنتقل بعدها الى الشاشة الرئيسية , وقد يتطلب منك ادخال رمز الأمان في حالة انك قمت بتعيينه سابقا.


ولتتأكد من نجاح العملية , قم بالسحب لأعلى مع الاستمرار الى منتصف الشاشة لفتح مبدل التطبيقات , حيث سيتم إعادة تشغيل كل تطبيق تم فتحة مسبقا عند الضغط علية , وهذه هي الطريقة التي تتأكد بها انه تم مسح ذاكرة الوصول العشوائي للجهاز.

الطريقة الثانية لمسح الذاكرة العشوائية للايفون

في حالة ان جهازك يحتوى بالفعل على زر الصفحة الرئيسية , فيمكنك الدخول الى قائمة إيقاف التشغيل مباشرة لمسح الذاكرة العشوائية , وذلك دون تمكين ميزة Assistive Touch . 


قم بالضغط استمرار على زر إيقاف التشغيل , الى ان تظهر شاشة إيقاف التشغيل  "Slide to power off" على الشاشة.

اضغط على زر الصفحة الرئيسية(Home)  لمدة لا تقل عن خمس ثوان، الى ان يتمّ نقلك إلى الشاشة الرئيسية.

مسح الذاكرة العشوائية للايفون

بمجرد إتمام تلك الخطوات سيتم مسح ذاكرة الوصول العشوائي في جهاز الآيفون , وستجد فرق واضح في سرعة الهاتف , كما يمكنك تنفيذ نفس الخطوات في اجهزه الآيباد لمسح ذاكرة الوصول العشوائي بها .


مسح الذاكرة العشوائية في أجهزة iPhone هو عملية مهمة لتحسين أداء الجهاز وتحسين استجابته. بعد استخدام الهاتف لفترة طويلة، يتراكم الكثير من البيانات في الذاكرة العشوائية، مما قد يؤدي إلى بطء في الأداء. إليك خاتمة لمقال بعنوان "مسح الذاكرة العشوائية في أجهزة iPhone":


في ختام هذا المقال، ندرك أهمية الحفاظ على أداء أجهزة iPhone الخاصة بنا. مع تقدم التكنولوجيا، تزداد التطبيقات والعمليات التي يقوم بها أجهزتنا، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تجميع البيانات في الذاكرة العشوائية، مما يؤثر على استجابة الجهاز.


مسح الذاكرة العشوائية يعد إجراءًا بسيطًا وفعالًا لتحسين أداء iPhone. باستمرارية هذا العمل، يمكننا الاستمتاع بتجربة استخدام أكثر سلاسة وفعالية. يُشجع الأفراد على تبني هذه العادة واستخدام الخطوات المتاحة في الإعدادات لمسح الذاكرة العشوائية بانتظام.


في النهاية، يظل الهدف هو الحفاظ على أداء أجهزتنا بشكل أفضل وضمان تجربة مستخدم فائقة الجودة. باتخاذ بضع خطوات بسيطة، يمكننا الاستمرار في الاستفادة الكاملة من إمكانيات أجهزتنا والاستمتاع بكل لحظة في عالم التكنولوجيا المتقدمة.

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
Mohamed Badr

إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق