القائمة الرئيسية

الصفحات

أرشفة التطبيقات في متجر جوجل بلاي لتوفير مساحة الهاتف

أعلنت شركة Google خلال العام السابق أنها تريد تقديم خيار لأرشفة التطبيقات في متجر Google Play , حيث يتيح ذلك للمستخدمين أرشفة التطبيق بدلاً من إلغاء تثبيتها من متجر جوجل بلاي . 

أرشفة التطبيقات في متجر جوجل بلاي لتوفير مساحة الهاتف

بداية من 24 نوفمبر أصبحت الميزة متاحة , ولكنها ليست متاحة كجزء أساسي من نظام الاندرويد , لذا فقد تجدها غير متاحة لبعض الأجهزة .

كيف يعمل نظام الأرشيف للتطبيقات

الفكرة من هذه الميزة هي أن يكون لديك خيار "Archive" الذي يسمح لك بأرشفة تطبيقك من متجر جوجل بلاي بدلاً من إلغاء تثبيته بالكامل, مما  يجعل إعادة التثبيت للتطبيقات سريعة وسهلة , مع الاحتفاظ بجميع بياناتك.


تعد أرشفة التطبيقات مفيدة بشكل خاص للمستخدمين الذين يترددون في إلغاء تثبيت الألعاب خوفًا من فقدان التقدم , كما إنه مفيد أيضًا للأشخاص الذين لديهم أجهزة تخزين قديمة أو محدودة , والأشخاص الذين نادرًا ما يستخدمون التطبيقات ولكنهم لا يستخدمونها.


نظام الأرشيف للتطبيقات يشير إلى عملية حفظ التطبيقات على الأجهزة الذكية بحيث يتم تقليل مساحتها التخزينية وتحسين أداء الجهاز. تعتبر هذه العملية خطوة هامة للمستخدمين الذين يواجهون تحديات فيما يتعلق بالمساحة الداخلية لهواتفهم أو الأجهزة اللوحية، خاصةً في ظل زيادة حجم التطبيقات والملفات المتزايدة.


عندما يتم أرشفة تطبيق، يتم نقل جزء من البيانات الخاصة به إلى التخزين الخارجي أو يتم تخزينها بشكل ضغط، مما يقلل من الحجم الإجمالي للتطبيق على الجهاز. وفي حين يظل التطبيق قابلًا للاستخدام، إلا أنه لن يشغل مساحة كبيرة على الذاكرة الداخلية.


هذا النظام يساعد في تسريع أداء الجهاز وتقليل استهلاكه للطاقة، ويوفر مساحة إضافية لتثبيت تطبيقات أخرى أو لتخزين الملفات الشخصية. يتيح للمستخدمين إدارة مساحة التخزين بشكل أفضل والاستفادة القصوى من قدرات أجهزتهم.

كيفية أرشفة التطبيقات في متجر Google Play

للقيام بذلك ، افتح متجر Google Play , وانقر فوق رمز ملف التعريف الخاص بك ، ثم انتقل إلى الإعدادات> حول وانقر فوق تحديث متجر جوجل , سيُعلمك هذا بتثبيت أحدث إصدار جديد من التطبيق أو تم تحديثه بالفعل.


لأرشفة تطبيقك على متجر Google Play ، اتبع الخطوات التالية:


  1. انقر فوق أيقونة الملف الشخصي الخاص بك.
  2. قم بتحديد إدارة التطبيقات والأجهزة.
  3. من خلال إدارة , حدد التطبيق الذي تريد أرشفته وانقر على أيقونة النقاط الثلاث.
  4. سيظهر لك خياران لإلغاء تثبيت التطبيق أو أرشفته. يظهر الأخير القدرة على التحرر.
  5. إذا نقرت على "أرشفة" ، فسيقوم المتجر بإزالة التطبيق مع الاحتفاظ بالبيانات.

تعد أرشفة التطبيقات طريقة جيدة لتحرير مساحة على هاتفك والبقاء منظمًا , خاصة إذا كنت لاعبًا أو لديك الكثير من التطبيقات التي تستخدمها فقط من حين لآخر ولا تريد استخدامها , قم باستخدام تلك الميزة الجديدة والحفاظ على بيانات التطبيق .


لا تزال التطبيقات المؤرشفة تظهر داخل تطبيقات الهاتف ويمكن تمييزها بأيقونة سحابية حتى يتمكن المستخدمون من معرفة التطبيقات المثبتة بالكامل والموجودة في الأرشيف.


أيضًا عندما ينقر المستخدمون على تطبيق بشعار سحابي صغير , يمكنهم الانتقال مباشرةً إلى صفحة التنزيل وإعادة تثبيته لإعادة استخدام التطبيق بنفس الإعدادات والبيانات والأذونات السابقة.


في نهاية هذا المقال حول أرشفة التطبيقات في متجر جوجل بلاي لتوفير مساحة الهاتف ، يظهر أن الإدارة الفعّالة للمساحة على الهاتف الذكي تعد أمرًا حيويًا لتحسين أدائه وتجنب مشاكل الحظر. تقدم أرشفة التطبيقات في متجر جوجل بلاي حلاً فعّالاً ومستداماً للمستخدمين الذين يواجهون قضية نقص المساحة على هواتفهم.


من خلال خطوات بسيطة وفعالة، يمكن للأفراد تحسين أداء هواتفهم وتوفير مساحة قيمة دون التأثير على الوظائف الأساسية للتطبيقات. هذا يعكس التزام متجر جوجل بلاي بتوفير تجربة مستخدم سهلة وفعّالة.


إذا كنتم تسعون إلى الحفاظ على أداء هاتفكم والاستمتاع بتجربة استخدام أكثر سلاسة، فإن اعتماد عملية أرشفة التطبيقات قد يكون الحلاقة المثلى. لذا، نشجعكم على تبني هذه الخطوات البسيطة والمفيدة للحفاظ على مساحة الهاتف وتحسين أدائه.

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
Mohamed Badr

إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق