القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم البرامج اللازمة لتشغيل الألعاب وحل جميع المشاكل لأجهزة الكمبيوتر

قد يواجه العديد مشكلات مختلفة عند تشغيل بعض الألعاب أو البرامج ، وبالتالي تظهر عدة رسائل خطأ مختلفة بسبب عند تشغيل احد الألعاب او البرامج على جهاز الكمبيوتر .


توجد العديد من الأسباب لظهور رسائل الخطأ  ، ولكن معظم هذه المشكلات ترجع إلى عدم وجود أحد البرامج اللازمة لتشغيل الألعاب . 

برامج اللازمة لتشغيل الالعاب البرامج اللازمة لتشغيل الالعاب اهم البرامج لتشغيل الالعاب على ويندوز 10 اهم البرامج لتشغيل الالعاب برامج تشغيل الالعاب اهم برامج تشغيل الالعاب ويندوز 10 جميع البرامج لتشغيل الالعاب برامج تشغيل الالعاب

في هذا المقال سوف نعرض كل برامج تشغيل الالعاب على جهاز الكمبيوتر لكى تتجنب أي مشكلات او أخطاء في تشغيل الألعاب او البرامج .

البرامج الأساسية لتشغيل الألعاب

عند تثبيت نسخة ويندوز جديدة او شراء او تنزيل احد الألعاب على جهازك , ففي بداية الامر قد تجد بعض رسائل الأخطاء المتعددة , اغلب رسائل الأخطاء الخاصة بالألعاب تكون ناتجة عن برامج تشغيل الالعاب الشهيرة الا وهى DirectX  او برنامج Net Framework او برنامج  Open AL او JAVA او برامج ميكروسوفت الأساسية .


لا يجب ان تهمل برامج تشغيل الالعاب لأنها لا تختص بالألعاب فقط , على العكس تماما تلك البرامج تدعم البرامج الأخرى والملفات الأساسية في الويندوز وقد تجد الكثير من الأعطال بسبب عدم وجود تلك البرامج على جهاز الكمبيوتر .


قد تجد أيضا أخطاء عند تشغيل الألعاب لملفات تسمى ملفات DLL ومن المؤكد انك واجهت العديد من تلك الرسائل في احد المرات , اليوم سنعرض كل البرامج الضرورية واللازمة لتشغيل الألعاب بدون أي مشاكل , وأيضا تجنب أي أخطاء عند تشغيل البرامج او الألعاب .

برنامج All in One Runtimes

برامج تشغيل الالعاب , برنامج All in One Runtimes

احد ابرز برامج تشغيل الالعاب ويفضل البدء به كأحد الأساسيات بعد تثبيت الويندوز عموما , حيث ان ذلك البرنامج على تثبيت معظم الملفات الناقصة خصوصا ملفات DLL لتجنب أخطاء الألعاب او البرامج أيضا . 


كما يحتوى البرنامج على حزمة شاملة تحتوى على برنامج Direct X و Net Framework و Visual C++ كل هذا عبر ملف تثبيت واحد فقط وبضغطة واحدة فقط ستتمكن من تثبيت كل تلك البرامج , كما ان برنامج All in One Runtimes يعتبر الحل لمشكلة 0xc000007b عند تشغيل الألعاب او البرامج .


يحتوى البرنامج على البرامج الموضحة ادناه : 

  • NET Framework 2.0 - 4.7.2
  • Microsoft Visual C++ Runtimes (2005 - 2019)
  • DirectX 9.0c
  • Java Runtime Environment 8
  • Adobe Flash Player
  • Microsoft Silverlight 5
  • General runtime files
  • Shockwave Player 12
  • Microsoft Visual J# 2.0 SE

كل هذه البرامج في برنامج واحد بملف تثبيت واحد فقط عبر الرابط التالي 

تحميل البرنامج

بعد التنزيل ، أدخل لبدء تثبيت البرنامج سيبدأ مباشرة تثبيت جميع البرامج في الحزمة على الفور في غضون بضع دقائق.

عند اكتمال التثبيت ، سيتم حل جميع المشاكل ورسائل الخطأ التي تظهر عند تشغيل أي لعبة .

برنامج PhysX NVIDIA

برامج تشغيل الالعاب , برنامج PhysX NVIDIA

من أهم برامج تشغيل الالعاب ودعم الجرافيك للألعاب في ويندوز 7 و 10 يتم توفيرها بشكل مجانى من قبل شركة نيفيديا ، البرنامج لتحسين أداء الألعاب على الأجهزة حيث يقوم البرنامج بتنشيط الإعدادات المختلفة التي تساهم في زيادة دقة الألعاب بشكل كبير ، وتحسين الجودة والأداء ، وكذلك زيادة عدد الإطارات في الثانية والألوان في العديد من الألعاب.


يمكنك بسهولة تحميل البرنامج من الموقع الرسمي لشركة نيفيديا وبشكل مجانى تماما وامن تماما , علما ان البرنامج متوافق مع كل أنواع كروت الشاشة فهو لا يقتصر على كروت نيفيديا فقط بل على كل أنواع كروت الشاشة  .

تحميل البرنامج

برنامج DirectX

برنامج DirectX , برامج تشغيل الالعاب

من أهم البرامج الأساسية لتشغيل الألعاب ، حيث يجب أن يكون هذا البرنامج موجود بشكل أساسي على جهازك ، البرنامج مصمم لمنع المشاكل ورسائل الخطأ التي تحدث عند تشغيل البرامج او الألعاب كما انه داعم لأداء الألعاب بشكل عام .


البرنامج يوجد منه عدة نسخ اشهرها الإصدار DirectX 9.0  وأيضا DirectX 12 كما ان الأجهزة قد لا تدعم بعض الإصدارات , حيث ان اغلب الأجهزة الحديثة تدعم حتى الإصدار 12 ومعظم الأجهزة القديمة او المتوسطة تدعم حتى الإصدار 9.0 فقط .


ولكن في جميع الحالات يجب ان يكون ذلك البرنامج موجود  وبشكل أساسي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتشغيل الألعاب بدون أي مشاكل وبسلاسة .

تحميل البرنامج

برنامج Net Framework

برنامج Net Framework , برامج تشغيل الالعاب

من ابرز برامج تشغيل الالعاب ويعتبر ايضا البرنامج الأساسي الأهم لكل أجهزة الكمبيوتر , حيث ان كنت من هواة الألعاب او لا فيجب ان يكون ذلك البرنامج مثبت على الجهاز حيث يعتبر اكبر داعم لنسخ الويندوز عموما , البرنامج يدعم البرامج الأخرى سواء الحديثة او القديمة او الألعاب او حتى إضافات نسخ الويندوز .


يفضل تثبيت احدث نسخة يدعمها جهاز الكمبيوتر الخاص بك من البرنامج , وتجنب تثبيت الإصدارات القديمة , والجدير بالذكر ان برنامج Net Framework احد البرامج الأساسية لتشغيل البرامج الشهيرة مثل الفوتوشوب او ادوبى بريمير وغيرهم الكثير .

تحميل البرنامج

برنامج Visual C++ Redistributable

برنامج Visual C++ Redistributable , برامج تشغيل الالعاب

احد اهم وابرز برامج تشغيل الالعاب على الاطلاق , هو احد إصدارات شركة مايكروسوفت والشهير ببرامج Visual C++ والداعم للألعاب وبرامج التصميم والجرافيك بشكل عام .


البرنامج يعمل على اكمال كل الملفات الناقصة والملفات الهامة لتشغيل الألعاب والبرامج بدون أي مشاكل او أخطاء , مما يساعد على تحسين أداء الألعاب والبرامج أيضا , فقط قم بتحميل ملف التثبيت الموضح ادناه وسيتم تثبيت كل ملفات Visual C++  الأساسية واللازمة لجهازك .

تحميل البرنامج

برنامج Open AL

برنامج Open AL , برامج تشغيل الالعاب

برنامج بسيط وصغير جدا ولكنة احد اقوى الإضافات لسنخ الويندوز سواء 7 او 10 لدعم تشغيل الألعاب بدون أي مشاكل , كما انه يقوم بتثبيت ملفات DLL الأساسية لحل مشاكل تشغيل الألعاب بشكل عام .


البرنامج أيضا مطلوب لتحسين أداء الكثير جدا من الألعاب ويتطلب تثبيته , وذلك لتجنب اعطال او تقطيع بعض الألعاب وابرزها الألعاب الرياضية مثل فيفا او كول اوف ديوتى وغيرها الكثير .

تحميل البرنامج

برنامج Flash Player

برنامج Flash Player , برامج تشغيل الالعاب

ان كنت من هواء العاب المتصفح سواء الاونلاين او الاوفلاين او حتى العاب الفيس بوك الشهيرة مثل المزرعة السعيدة على سبيل المثال , فيعتبر احد اهم البرامج اللازمة لتشغيل تلك الألعاب هو برنامج ادوبى فلاش بلاير .


كما ان برنامج ادوبى فلاش بلاير يدعم أيضا فيديوهات المتصفح والاضافات للمواقع , مما يجعله احد الإضافات الهامة للتصفح بشكل عام , على الرغم من ان اغلب المتصفحات الحديثة يكون مضاف لها البرنامج بشكل تلقائي الا انه يجب التأكد من تثبيته لديك لأهميته .

تحميل البرنامج

برنامج Java

برنامج Java , برامج تشغيل الالعاب

تعتبر لغة جافا اقدم لغات البرمجة سواء للألعاب او البرامج , ولكن قد تجد العاب قديمة او البعض من الألعاب الحديثة يعتمد بشكل ما على ملفات برنامج الجافا .


لذا يمكنك تنزيل احدث إصدارات الجافا عبر الرابط الموضح ادناه , حيث يتناسب مع كل نسخ الويندوز ويعتبر داعم لتشغيل الألعاب بدون أي مشاكل أيضا .

تحميل البرنامج

ملفات DLL الأساسية لتشغيل الألعاب

ملفات DLL الأساسية لتشغيل الألعاب , برامج تشغيل الالعاب

اهم ملفات تشغيل الألعاب هي ملفات DLL ومعظم رسائل الأخطاء تكون من بسبب نقص تلك الملفات , سنتكم عن طريقة إضافة كل ملفات DLL الأساسية لتشغيل الألعاب بشكل يدوى وامن تماما فقط اتبع الخطوات التالية :


  1. قم بتنزيل ملفات DLL من الرابط هنا 
  2. قم بنسخ كل الملفات الموجودة داخل مجلد 0xc000007b-dll-filles 
  3. توجه الى قرص النسخة والاغلب يكون (C) .
  4. ادخل على فولدر Windows ثم الى System32 ثم قم بلصق كل الملفات التي تم نسخها في خطوة رقم 2 .
  5. كرر نفس الخطوة السابقة ولكن من فولدر Windows ثم الى فولدر SysWOW64 والص نفس الملفات التي تم نسخها في خطوة رقم 2.

في حالة طلب من استبدال الملفات قم بالموافقة على استبدال كل الملفات عبر الضغط على Replace The Files

اضافه ملفات Dll بشكل يدوى لحل مشاكل الألعاب

الان وبعد اجراء كل تلك الخطوات السابقة لن يكون هناك أي مشكلة أخرى تخص ملفات Dll , ولكن في حالة حدوث أي مشكلة أخرى فلك الحل أيضا عبر الخطوات التالية : 


قم بالدخول الى موقع DLL Files من هنا.
ثم اكتب اسم الملف الذى يظهر في رسالة الخطأ في خانة البحث كما موضح بالصورة.

حل مشكلة ملفات dll

ثم اضغط على اسم الملف كما موضح بالصورة.

حل مشكلة ملفات dll

ثم اضغط على تحميل الملف ويفضل اخد نسخة من الملف كما موضح بالصورة .

حل مشكلة ملفات dll

ثم ستتنقل الى صفحة تحميل الملف < قم بتحميل الملف < فك الضغط واخرج الملف الذى تم تحميلة < قم بنقلة الى فولدر Windows داخل قرص النظام C ثم الى System32 ثم قم بلصق الملف .


في حالة طلب من استبدال الملفات قم بالموافقة على استبدال كل الملفات عبر الضغط على Replace The Files


ان قمت بكل تلك الخطوات ومازال الخطأ مستمر , كل ما عليك الان هو نسخ ملف Dll الذى قمت بتنزيله كما في الخطوات السابقة ولصقة داخل مجلد اللعبة التي يحدث فيها ذلك الخطأ وسيتم حل المشكلة بأذن الله وبشكل نهائي .


وفى نهاية الموضوع قد وضحنا كل البرامج الأساسية لتشغيل الألعاب بدون أي مشاكل وبسلاسة تامة , كما ان كل روابط التحميل الموجودة بالموضوع امنة تماما ومن المواقع الرسمية .

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
Mohamed Badr

انا محمد عربي الجنسية اعمل كمدون مسوق إلكتروني ,انشر باستمرار المقالات الهامة في مجالات التكنولوجيا مستفيدا من خبرة تزيد عن 7 سنوات في العمل بمجال التكنولوجيا , واركز في نشر مقالات التكنولوجيا وشروحات التقنية.

إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق