القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل مواقع لمعرفة هل جهازك قادر على تشغيل لعبة قبل تحميلها

الكثير من عشاق العاب الكمبيوتر يرغبون دائما في تحميل وتجربة الألعاب الجديدة , فعند تنزيل لعبة جديدة او شرائها وبدء تجربة اللعبة قد تتفاجئ انها لا تعمل , او قد تعمل بجودة ضعيفة جدا او لا تتوافق مع جهازك.

معرفة هل اللعبة تشتغل موقع معرفة جهازك يشغل اللعبة معرفة جهازك يشغل الالعاب موقع لمعرفة الالعاب التي تعمل على جهازك كيف اعرف الالعاب التي تشتغل على جهازي كيف اعرف ان اللعبة تشتغل على جهازي معرفة الالعاب التي تشتغل على جهازك موقع معرفة متطلبات تشغيل الالعاب

من الممكن ان يكون سبب عدم التشغيل او أخطاء التشغيل بسبب عدم وجود البرامج الأساسية لتشغيل الألعاب , اما ان كان الجهاز لا يحتاج أي إضافات او برامج والألعاب لا تعمل فهذا سيرجع الى ان إمكانيات جهاز الكمبيوتر لا تتوافق مع الإمكانيات المطلوبة لتشغيل اللعبة .


في هذه الحالة قد تفكر في انه يجب عليك تجربة كل لعبة قبل تنزيلها او شرائها للتأكد من ان جهازك يمكنه تشغيلها بأفضل جودة ممكنه , ولكن كيف ستفعل هذا فذلك يعتبر امر صعب او شبة مستحيل , على العكس تماما فاليوم سنعرض لكم طرق معرفة هل جهازك قادر على تشغيل الألعاب قبل تحميلها ام لا بدون أي برامج .

طرق معرفة إمكانيات جهاز الكمبيوتر

في بداية الامر يجب عليك معرفة كافة مواصفات جهازك لتستطيع مراجعة إمكانية تشغيل الألعاب على الجهاز عبر المواقع التي سنقوم بعرضها اليوم .

طريقة معرفة مواصفات الجهاز بدون برامج 

في الطريقة الأولى وبشكل سريع كل ما عليك هو ان تقوم باتباع الخطوات التالية وبشكل سهل :


  • من قائمة Start وافتح Run او عبر الضغط على Win+R من خلال الكيبورد.
  • ثم اكتب الامر التالي dxdiag ثم اضغط ok.
  • ستظهر لك كما بالصور كافة مواصفات الجهاز بالكامل .

معرفة مواصفات الجهاز بدون برامج

برامج معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر

الامر بسيط للغاية وهى برامج امنة تماما ومجانية أيضا وبحجم صغير جدا , كل ما عليك هو تنزيل احد تلك البرامج وبمجرد تثبيته على جهازك وفتحة سيفتح لك نافذة وبها كل مواصفات جهازك بالكامل والبرامج هي كالاتي :


برنامج معرفة مواصفات الجهاز Speccy

برنامج CPU-Z لمعرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر

مواقع معرفة قدرة جهازك على تشغيل الألعاب

سنعرض اليوم لكم افضل واسهل مواقع لمعرفة هل جهازك قادر على تشغيل لعبة ما قبل تحميلها ام لا , تلك المواقع امنة تماما ولا تحتاج الى إعطاء أي صلاحيات على جهاز الكمبيوتر او تثبيت أي برامج .


كما ان تلك المواقع الخاصة بمعرفة قدرات جهازك بها ميزات أخرى كالمقارنة بين قطع جهاز الكمبيوتر واعطاءك تقرير مفضل عن جهازك وقدراته , كما ان تلك المواقع تعطيك بعض النصائح لتحسين جهازك وتطويره للحصول على افضل أداء ممكن .


والجدير بالذكر ان مواقع معرفة مواصفات جهازك تلك تعطيك تقييم شامل لجهاز الكمبيوتر , كما انك من الممكن ان تحصل على قائمة بكل الألعاب التي يمكن لجهازك تشغيلها , كل هذا سنعرضه لكم اليوم لتجنب تحميل الألعاب او شرائها وتكبد أي خسائر قبل معرفة هل جهازك قادر على تشغيلها ام لا.

موقع Can You Run It

او كما يعرف أيضا بموقع Stemrequirementslab يعتبر احد اشهر مواقع مراجعة إمكانيات تشغيل الألعاب , ويعتبر افضل اختيارات لاختبار قدرة تشغيل الألعاب على جهاز الكمبيوتر, كما انه يحتوى على أدوات أخرى لمراجعة مكونات الجهاز وأيضا قائمة بأحدث الألعاب والمتطلبات لتشغيل تلك الألعاب .


الموقع سيعطيك موقف تفصيلي عن أي لعبة تختارها وسيخبرك مباشرة وخلال ثواني معدودة هل جهازك قادر على تشغيل اللعبة ام لا كما انه سيوضح لك هل سيتم تشغيل اللعبة على اعلى جودة ام لا , اما عن طريقة استخدام المواقع فهي سهلة للغاية وسنوضح ذلك في الخطوات التالية : 


  • قم بالدخول الى الموقع من هنا.
  • اكتب اسم اللعبة التي ترغب في مراجعتها .
  • اضغط على Can You Run it.
  • عند دخولك لأول مره على ذلك الموقع سيتم تنزيل ملف جافا (امن تماما 100%) بحجم لا يتعدى 4 ميجا وتثبيته عل جهازك .
  • بعد تحميل الملف وتثبيته ستتوجه الى صفحة تعرض قدرة جهازك على تشغيل اللعبة مباشرة .



ملحوظه – ستجد علامة صح باللون الأخضر امام متطلبات الجهاز لتشغيل اللعبة وهذا يدل ان جهازك قادر على تشغيلها , اما ان كان علامة اكس باللون الأحمر فهذا يدل على عدم قدرة جهاز على تشغيل اللعبة.

وقد تجد أيضا علامة تعجب باللون البرتقالي فذة تدل ان احدى مواصفات جهازك قد تكون ضعيفة او تحتاج لتعديل لتشغيل اللعبة كما موضح بالصور, وفى جميع الحالات عند نزولك للأسفل قليلا ستجد أسباب عدم القدرة على تشغيل اللعبة مع شرح مبسط.

موقع Technical City

هو احد افضل وابرز المواقع لمعرفة إمكانيات الجهاز لتشغيل الألعاب , كما انه من افضل أدوات معرفة قدرات الألعاب خصوصا العاب أوائل الالفية كما يشمل الألعاب الاونلاين أيضا والمشهورة جدا , كما انه لاحتاج الى أي ضافات او تثبيت أي برامج .


الموقع أيضا يحتوى على أدوات لمقارنة مكونات الجهاز مثل البروسيسور او كارت الشاشة او تصنيف جهازك ككل , كما يوضح أسعار مكونات الجهاز بالدولار وتاريخ انتاجها وقدراتها بالكامل .


كما يمكنك من خلال موقع Technical City معرفة الجودة التي ستعمل بها اللعبة على جهازك , وذلك من اقل جودة ممكنة حتى جودة 4K   مما يجعله احد افضل خيارات المواقع التي تمكنك من مراجعة قدره تشغيلها على جهازك قبل تنزيلها .


سنوضح لك الان طريقة استخدام الموقع عبر الخطوات التالية :

موقع Technical City
  • الان اكتب اسم اللعبة التي ترغب في معرفة مدى توافقها مع جهازك.
  • الان اكتب مواصفات جهازك كما موضح بالصورة .
موقع Technical City

موقع Technical City
  • بمجرد كتابة مواصفات جهازك مرر بالماوس لأسفل وستجد إمكانيات تشغيل اللعبة.

موقع Technical City

موقع Technical City

الان ستجد امام كل مكون من مكونات التشغيل علامة صح باللون الأخضر وهى تعنى ان جهازك يمكنه تشغيل اللعبة , اما بعض المواصفات قد تجد امامها علامة خطأ باللون الأحمر فهذه تعنى عدم قدرة جهازك على تشغيلها .


أيضا قم بالتمرير للأسفل مرة أخرى وستجد مدى قدرة جهازك على تشغيل اللعبة حتى في حالة عدم توافق إمكانيات الجهاز , أيضا ستجد بيان يوضح معدل الإطارات التي يمكن تشغيل الألعاب به على جهازك كما موضح بالصور .

موقع PCGameBenchmark

احد ابرز المواقع لمعرفة هل يمكن لجهازك تشغيل الألعاب قبل تنزيلها ام لا , والموقع مجانى تماما كما انه يحتوى على العديد من الأدوات مثل أدوات مراجعة مكونات جهاز الكمبيوتر مثل البروسيسور او الشاشات او كروت الشاشة وغيرها الكثير .


كما انه يحتوى على قائمة بأحدث الألعاب ويتم تحديثها بشكل مستمر , استخدام الموقع سهل تماما كسابقية ولا يحتاج أي إضافات او تثبيت برامج .

موقع PCGameBenchmark

كما ان احد ابرز ميزات الموقع انه عند مراجعة مواصفات جهازك سيخبرك بشكل تلقائي بقائمة بكل الألعاب التي يمكن لجهازك تشغيلها بكفاءة عالية , كل ما عليك هو الدخول للموقع من هنا وكتابة مواصفات جهازك ومباشرة سيظهر لك مدى قدرة جهازك على تشغيل الألعاب .


الان وقد قمنا بعرض افضل المواقع لمعرفة هل يمكن لجهازك تشغيل الألعاب قبل تنزيلها او شرائها وبشكل مجانى وبسيط جدا , تم عرض افضل المواقع عن تجارب شخصيه كما وضحنا أيضا طرق معرفة إمكانيات جهاز الكمبيوتر وبشكل سهل وسريع للغاية , نرجو ان ينال المضوع اعجابكم وننتظر تعليقاتكم .

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
Mohamed Badr

إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق