القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل برامج تنظيف أجهزة الكمبيوتر وتسريعها بكفاءة عالية

تعتبر مهمة برامج تنظيف جهاز الكمبيوتر من احد ابرز أدوات تعزيز أداء الجهاز , وذلك عن طريق ألية العمل التي تعمل بها تلك البرامج حيث تقوم بإزالة الملفات الغير ضرورية او الملفات المؤقتة التي تؤدى الى ضعف أداء الجهاز .

افضل برامج تنظيف وتسريع اجهزة الكمبيوتر تنظيف الحاسوب بدون برامج افضل برنامج لتنظيف الكمبيوتر افضل برامج تنظيف وتسريع الكمبيوتر افضل برامج تنظيف الكمبيوتر افضل برنامج لتنظيف الكمبيوتر وتسريعه افضل البرامج لتنظيف الكمبيوتر افضل برامج تنظيف الويندوز واصلاح اخطاء الجهاز

والجدير بالذكر ان تلك البرامج تدعم كافة أنظمة التشغيل القديم والحديث على حد سواء , حيث تقوم تلك البرامج بتنظيف الجهاز بعناية بالغة وبدون التسبب في أي مشاكل او أخطاء او حذف أي ملفات مهمة , مما يجعل تلك البرامج احد افضل الخيارات لتنظيف جهاز الكمبيوتر وتسريع الأداء.


سنناقش في موضوعنا اليوم قائمة من افضل برامج تنظيف جهاز الكمبيوتر لتحسين اداءه, حيث تم اختيار تلك البرامج بعناية فائقة وعن تجارب سابقة , وسيتم عرضها بشكل مبسط وسريع لتستطيع اختيار الأنسب أليك .

افضل برامج تنظيف وتسريع أجهزة الكمبيوتر

أصبحت برامج تنظيف الكمبيوتر متطورة بشكل كبير جدا , كما تقدم البعض منها الكثير من الميزات المتعددة والمفيدة , كما تقوم تلك البرامج بالعمل على تسهيل عمليات التسريع والتنظيف لأجهزة الكمبيوتر , وابرز تلك الميزات تتضمن في الاتي :


تنظيف الجهاز الكامل : حيث يتم تنظيف كل الملفات التالفة والغير ضرورية وأيضا الملفات المخزنة بشكل مؤقت دوان داعى بضغطة واحدة فقط.


تنظيف مساحة الذاكرة : اغلب تلك البرامج تقوم بتقليلي عدد الملفات التي لا ضرورة لها مما يجعل المساحة في الهارد خالية من أي إضافات غير هامة , الجدير بالذكر ان عمليات التنظيف تلك أمنة تماما ولاتتلف أي ملفات او برامج.


خدمات إضافية : لا تقتصر برامج تنظيف الكمبيوتر على عمليات التنظيف فقط على العكس تماما فمنها من به العديد من المميزات الإضافية كنوع من أنواع خدمات البرنامج مثل تحديث التعريفات او تثبيت البرامج و ازالتها او اصلاح ملفات تالفة , وتكون تلك الخدمات اما مجانية او مدفوعة .


وعلى الرغم من ان اغلب تلك النوع من أنواع البرامج يكون مدفوع ألا انه توجد الكثير من هذه البرامج مجانية تماما وكافية للغرض المطلوب , وهذا ما سنعرضه لكم اليوم .

برنامج iolo System Mechanic

يعتبر من افضل برامج تنظيف الكمبيوتر الفعالة والقوية جدا , حيث يقوم البرنامج على تحسين أداء الجهاز بعد تنظيفه من كل الملفات الغير ضرورية , كما انه داعم لكل أنظمة التشغيل القديم منها والجديد أيضا .


من اهم ميزات البرنامج قدرته على اصلاح معظم مشاكل الكمبيوتر التي تؤدى الى بطء الجهاز , كما ان البرنامج يعمل على تعزيز سرعة المعالج الخاص بجهاز الكمبيوتر عبر إيقاف أي عمليات تستنزف قدرة المعالج دون داعى .


كما ان البرنامج يقوم بتسريع وقت تشغيل الكمبيوتر عبر تقليل البرامج والاضافات التي تعمل بشكل إجباري اثناء تشغيل الجهاز.


البرنامج أيضا يحتوى على ابرز ميزات برامج تنظيف الكمبيوتر مثل التنظيف بنقرة واحدة كما يحتوى على عدة أوضاع لتسريع الكمبيوتر أيضا النسخة المجانية بها الكثير جدا من الميزات.

تحميل البرنامج

برنامج CCleaner

يعتبر البرنامج الأشهر على الاطلاق والأكثر استخداما على أجهزة الكمبيوتر , من ابرز ميزاته التي تعد من أسباب شهرته انه البرنامج يقوم بتنظيف مختلف أجزاء الهارد ديسك بالكامل وتعتبر تلك الميزة غير متوفرة في بعض البرامج الشبيهة .


البرنامج يحتوى على نسخة مجانية تجريبية محدودة المدة ولكن تلك النسخة المجانية تعتبر كافية ومؤدية لكل الأغراض المطلوبة .


احد ابرز ميزات البرنامج هي قدرته على تحديث تعريفات الويندوز مثل تعريفات الصوت والفيديو وغيرها , كما يحتوى على ميزة وضع الألعاب لتهيئة اعدادات الجهاز لتشغيل الألعاب بكل سلاسة .


مع ميزة تنظيف المتصفحات وإزالة ملفات تعريف الارتباط الغير مرغوب فيها كل هذا واكثر موجود بالنسخة المجانية كما ان النسخة المدفعة تحتوى على ميزات افضل واقوى.

تحميل البرنامج

برنامج IObit Advanced SystemCare

البرنامج من تطوير شركة IObit ويتم تطويره وتحديثه باستمرار مما يجعله احد افضل الخيارات للأجهزة الحديثة نظرا لتحديثه المستمر , يعمل البرنامج على تنظيف الكمبيوتر وتعزيز الأداء بشكل عام .


البرنامج به نسخة مجانية قد تكون محدودة عن المدفوعة ولكنها تفي بالغرض , ويعتبر البرنامج سهل الاستخدام تماما ولا يحتاج الى خبرة وتثبيته سهل جدا أيضا ولا يتطلب أي تعقيدات .


من ابرز ميزات البرنامج انه يحتوى على إضافات أزاله ملفات التجسس او البرامج الخبيثة ,كما انه يعمل على تعزيز أداء الرام وإصلاح أخطاء النظام وحل مشاكل الهارد ديسك .


ولكن عيب البرنامج الوحيد هو انه يجب الانتباه عند تثبيته يقوم بتثبيت برامج إضافية ولكن لا تقلق يمكنك الغاء تلك الميزة عند تثبيته.

تحميل البرنامج

برنامج CleanMyPC

من افضل برامج تسريع وتنظيف جهاز الكمبيوتر المتكاملة والتي تحتوى على كل الإضافات التي قد تحتاجها, البرنامج مجانى ومتوفر لأنظمة الويندوز ويحتوى على العديد من أدوات تحسين وتنظيف الكمبيوتر وتحسين وقت بدء تشغيل الجهاز.


باستخدام البرنامج ستستطيع تفريغ مساحات كبيرة جدا في الهارد ديسك من خلال حذف أي ملفات غير ضرورية او ملفات مؤقتة , كما يعمل البرنامج على اصلاح أخطاء النظام والتخلص من أي اعطال موجودة .


البرنامج يوفر العديد من المزايا ابرزها حماية الخصوصية و أزاله عدة برامج دفعة واحدة بشكل نهائي ومن جذورها , وكما قلنا في البداية فأن البرنامج مجانى ولكن عيبة الوحيد هو انك لن تستطيع حذف اكثر من 500 ميجا من الملفات الغير مرغوب بها .

تحميل البرنامج

برنامج Glary Utilities Pro

افضل برنامج مجانى تنظيف وتسريع الكمبيوتر  حيث ان البرنامج فعال جدا ومجانى تماما , ويمكنه اصلاح مشاكل واخطاء النظام وتحسين أداء الكمبيوتر بشكل عام .


البرنامج يأتي بواجهة سهلة ومناسبة للمبتدئين ويتيح تنظيف الجهاز بالكامل دفعة واحدة وبضغطة واحدة فقط , البرنامج يدعم أنظمة التشغيل ابرزها ويندوز 10 كما يحتوى على ابرز الأدوات اللازمة والتي قد تحتاجها لتحسين أداء الجهاز وبشكل مجانى تمام.


ابرز مميزات برنامج Glary Utilities Pro هي ميزة تقسيم الملفات حيث يمكنك عبر البرنامج تقسيم الملفات بالشكل الذى ترغب به , كما يحتوى على أدوات حماية الخصوصية وعمل تقرير مفضل حول نظام الجهاز واداءه.

تحميل البرنامج

برنامج Razer Cortex

ان كنت من محبى الألعاب وتحتاج الى تسريع الجهاز لتعزيز أداء الألعاب فسيكون هذا البرنامج احد ابرز الخيارات , حيث يقوم البرنامج على تحسين معدل الإطارات الخاص بالألعاب “FPS” وهذه احد ابرز مميزات البرنامج.


أيضا يقوم البرنامج بتنظيف الجهاز من أي ملفات مخزنة مؤقتا او ملفات غير ضرورية , كما يقوم بتعزيز الجرافيك وأداء الرسومات عموما جعلها اكثر سلاسة عند تشغيل الألعاب.

تحميل البرنامج

برنامج Restoro

برنامج خفيف جدا وسريع والانسب للأجهزة الضعيفة , البرنامج لا يحتوى على إضافات متعددة فقط هو أدوات تنظيف الجهاز وتسريعه .


كما يمكن للبرنامج اصلاح أخطاء النظام وتعزيز الأمان على الكمبيوتر عبر ميزة اكتشاف البرامج الضارة او الملفات المشبوهة.


البرنامج يتركز فقط على أدوات تنظيف الكمبيوتر وحمايته , كما يحتوى البرنامج على درع امان للويب لحمايتك من مواقع الانترنت الخبيثة .

تحميل البرنامج

في النهاية قد وضحنا ابرز وافضل برامج تسريع وتنظيف جهاز الكمبيوتر عن تجارب شخصية سابقة , كل ما عليك هو اختيار الأنسب لك ولجهازك , وجميع البرامج امنة ومن المواقع الرسمية وكما عودناكم انتظر منا كل جديد 

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
Mohamed Badr

إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق