القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة "أبل" تكشف عن خطتها المرتقبة للذكاء الاصطناعي

قامت شركة أبل المصنعة للهواتف الشهيرة أيفون بالإعلان عن موعد المؤتمر القادم لعرض ابرز التطويرات في هواتف أيفون , حيث ان المؤتمر سيستمر حتى شهر يونيو القادم وعلى الرغم من عدم الإفصاح عن تفاصيل التطويرات والاعلانات المتوقعة , الا ان الكثير من المصادر تشير ان محور المؤتمر سيكون عن الذكاء الاصطناعي الذى سيكون شيء أساسي في كل التصميمات القادمة لهواتف أيفون .

أبل تكشف عن خطتها المرتقبة للذكاء الاصطناعي.

وطبقا للسياسة المتبعة من خلال شركة أبل منذ جائحة "كوفيد" , سيكون المؤتمر متاح للجميع عبر الانترنت كما يشمل تطبيق المطورين الخاص بـ أبل , كما سيتم الكشف عن التطورات الرئيسية في اول يوم من المؤتمر بحضور جمهور محدود جدا في مقر الشركة الموجود في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية.

الذكاء الاصطناعي محور التحديثات القادمة

من المتوقع أن تعلن "أبل" عن تحديثات برمجية جديدة لأجهزة "أيفون" و"آيباد" و"ماك"، بالإضافة إلى سماعة "فيجن برو" والساعة الذكية. وستكون خطة الذكاء الاصطناعي الجديدة في قلب تحديث نظام التشغيل "iOS 18".


في إعلانه عن المؤتمر، أشار غريغ جوسوياك، مدير التسويق في "أبل", إلى أن الحدث سيكون مثيرًا للإعجاب, ملمحًا إلى التركيز على الذكاء الاصطناعي.


تشمل خطة الذكاء الاصطناعي للشركة مجموعة من الميزات الجديدة التي تهدف إلى تسهيل الحياة اليومية للمستخدمين. ومع ذلك، لا تنوي "أبل" إطلاق برنامج دردشة آلي خاص بها، بل تسعى للتعاون مع شركاء مثل "غوغل" و"أوبن إيه آي" لتقديم خدمات الذكاء الاصطناعي التوليدية, وفقًا لما ذكرته "بلومبرغ نيوز".


يُعتبر تحديث "iOS 18" أحد أكثر التطويرات طموحًا لأنظمة "أيفون" حتى الآن ,وفقًا للمسؤولين عن التحديث. كما تخطط الشركة لتحديث محدود لبرنامج "أبل ووتش" وأول تحديث رئيسي لنظام التشغيل الخاص بسماعة "فيجن برو".

ماهي المزايا المتوقعة في هاتف iPhone 16

تنوى شركة أبل الى الدمج بين الذكاء الاصطناعي الموجود في هاتفها وبين الموجود في سحابة الانترنت , حيث ستقدم مجموعة متنوعة من المميزات التي تعتمد في تشغيلها على سحابة الانترنت كما ستكون تلك الميزات جزء من نظام تشغيل iOS 18 الخاص بهواتف أيفون .


ومن المتوقع ان الكثير جدا من الميزات الجديدة الخاصة بالذكاء الاصطناعي ستكون حصرية فقط لهواتف iPhone 16 لأنها ستعتمد على معالج A18 الجديد ومن ابرز المزايا المقترحة والمتوقعة لهواتف iPhone 16 هذا العام هي كالتالي : 

  • نسخة اكثر تطورا من أداة البحث Spotlight.
  • نسخة محسنة ومعدلة من المساعد الصوتي Siri.
  • مميزات لتوليد النصوص في معظم تطبيقات أيفون مثل iMessages.
  • مميزات جديدة من منصة Xcode الخاص بتطوير تطبيقات أيفون.

هذه ابرز ما تم الإفصاح عنه من المصادر ومن المتوقع ان يوجد المزيد من التطويرات والتحسينات التي ستتضمن أي استخدامات الذكاء الاصطناعي.

"أبل" و"غوغل": شراكة محتملة في الذكاء الاصطناعي

قامت شركة جوجل بطرح مساعد ذكاء اصطناعي جديد بأسم Gemini والذى يعد حاليا محط انظار الجميع وذلك بسبب ان الشركة القائمة على تطويره هي شركة جوجل , مما دفع شركة أبل الى ان تسعى الى دمج مساعد الذكاء الاصطناعي Gemini الخاص بجوجل الى نظامها الجديد في هواتف أيفون , وذلك بسبب ما ستقدمه جوجل من دعم الى ذلك المساعد إضافة الى كل مميزات جوجل .


حاليا تجري "أبل" محادثات لدمج نموذج الذكاء الاصطناعي "جيميناي" من "غوغل" في أجهزة "أيفون". وتشير المفاوضات الجارية إلى إمكانية توصل الشركتين إلى اتفاق يُحدث تغييرًا كبيرًا في صناعة الذكاء الاصطناعي.


تسعى "أبل" للحصول على ترخيص لاستخدام "جيميناي"، مجموعة أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية من "غوغل"، لتشغيل ميزات جديدة في برمجيات "أيفون". وقد أجرت الشركة أيضًا محادثات مع "أوبن إيه آي" ونظرت في استخدام نموذجها.


إذا نجحت المفاوضات بين "أبل" و"غوغل"، فقد تفتح الباب أمام شراكة استراتيجية بين الشركتين. لسنوات، دفعت "غوغل" مبالغ ضخمة لـ"أبل" لجعل محرك البحث الخاص بها الخيار الافتراضي في متصفح "سفاري". ولا تزال تفاصيل الاتفاقية النهائية وتنفيذها قيد النقاش.


في نهاية مقال "شركة "أبل" تكشف عن خطتها المرتقبة للذكاء الاصطناعي" نرجو ان نكون قد اوفينا بعض المعلومات التي قد تجدها مفيدة والتي يهتم بها دائما كل مستخدمين هواتف أيفون , حيث ان من المتعارف علية اهتمام كل عملاء شركة أبل بالتحديثات المطروحة في أي نسخة جديدة والتي تتميز وتنفرد بها عن كل منافسيها , ان كنت ترغب في المزيد من أخبار التكنولوجيا فلا تتردد في زيارتنا مرة أخرى.

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
Mohamed Badr

إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق