أفضل تطبيقات تعليمية للأطفال مجانية بدون انترنت

مع تطور التكنولوجيا الغير مسبوق في الآونة الأخيرة اصبح استخدام الأطفال للهواتف كثير جدا ولأوقات كبيره أيضا , مما دفع الكثير من المطورين لاستغلال تلك الحالة في انشاء تطبيقات تعليمية للأطفال , حيث ستساعد تلك التطبيقات في تنميه المهارات التي تحتاج الى تعليم عن طريق تلك التطبيقات .

تطبيقات تعليمية للأطفال تطبيقات تعليمية للأطفال بدون نت تطبيقات تعليمية للأطفال مجانية تطبيقات تعليمية للأطفال 3 سنوات تطبيقات تعليمية للأطفال عمر 3 سنوات تطبيقات تعليمية للاطفال بدون نت تطبيقات تعليمية للاطفال للايفون

كما ستساعد التطبيقات التعليمية للأطفال في تعلم الكثير جدا لأساليب النطق واللغات والمهارات الحسابية وغيرها الكثير , كما تتميز تلك التطبيقات بالتفاعلية حيث تحتوى على الرسوم المتحركة والصور والفيديوهات التي تحبب الأطفال في التطبيق ويشجعه على استخدامه , كما توفر تلك التطبيقات العاب سلسه ومسليه وهادفة أيضا كما تحتوى على محتوى تعليمي مفيد بشكل غير مباشر حتى لا تجعل الطفل ينبذ تلك التطبيقات , في هذا المقال سنقدم افضل تطبيقات تعليمية للأطفال وبشكل مجانى ولا تحتاج الى انترنت .

تطبيقات تعليمية للأطفال بدون انترنت

عند البحث عن تطبيقات للأطفال ستجد الكثير جدا منا ولكن يجب عليك الحرص على اختيار تطبيقات امنة وهادفة لكى يستفيد طفلك ولكن لا تحمل هم فمن خلال مقال اليوم لن تحتاج الى البحث عن تطبيقات تعليمية لأطفالك .


تتنوع التطبيقات حيث منها الذى يختص بتعليم القراءة والكتابة سواء باللغة العربية او الإنجليزية , ومنها من يختص في تعليم الأرقام والعمليات الحسابية , كما ينصح الخبراء بتثبيت تلك التطبيقات التعليمية واستغلال حب الأطفال الى الهواتف الذكية وتعليمهم كل المهارات التي يرغب أولياء الأمور في تعليمها للأطفال , واليك فيما يلى قائمة بأفضل تطبيقات تعليمية للأطفال بدون انترنت .

تطبيق Khan Academy Kids

من افضل واشهر التطبيقات التعليمية للأطفال بدون نت الموجودة على متجر جوجل بلاي , يحتوى التطبيق على محتوى تعليمي ضخم جدا ويعمل على تعليم الأطفال القراءة والكتابة والحروف الابجدية والحساب والعلوم وغيرها الكثير جدا وبشكل مجانى تماما ولا يحتوى على إعلانات او عمليات شراء حتى ويعمل بدون نت .

 

كما واضح ان التطبيق يحتوى على كل الميزات التي يرغب بها أولياء الأمور , حيث ان التطبيق مناسب للأطفال بدأ من سن 10 سنوات , كما ان ابرز مزايا التطبيق هو ان طريقة التعليم في التطبيق تكون عبر الألعاب والالغاز والشرح البسيط جدا مما يجعل عملية التعلم ممتعة ومحبوبة للأطفال لذلك يعتبر افضل تطبيق تعليمي للأطفال .


مميزات تطبيق Khan Academy Kids

  • يحتوى على المئات من الألعاب والدروس التعليمية .
  • سهل وبسيط وغير معقد ومناسب جدا للأطفال .
  • مجانى تماما ولا يحتوى على أي إعلانات ويعمل بدون انترنت .

تحميل التطبيق : للاندرويدللايفون

تطبيق ABCmouse

يعتبر تطبيق ABCmouse تطبيق شامل يساعد الطفل في تعلم معظم الجوانب كالعلوم والرياضيات والجغرافيا والكتابة , كما يحتوى على محتوى تعليمي هائل وكبير جدا يجعل الطفل يستمتع باستخدام التطبيق والتعلم دون ادنى مشكلة , وتعد احد ابرز مميزات التطبيق هو احتوائه على مستويات تعليمية ما يصل الى اكثر من مستوى واكثر من الف درس تعليمي لتنمية مهارات الطفل.


التطبيق يمكن استخدامه لأطفال ما قبل مرحلة المدرسة والمراحل الابتدائية , يحتوى التطبيق على مكتبة ضخمة من الألعاب المسلية والكتب التعليمية مما يوفر الكثير من المتعة ولا يسبب الملل مما يجعله احد افضل تطبيقات الأطفال التعليمية من سن 2 الى 10 سنوات .


مميزات تطبيق ABCmouse

  • واجهة سهلة وبسيطة وغير معقدة تماما وسهل الاستخدام للأطفال .
  • يشمل الكثير جدا من الأنشطة التي يفضلها الأطفال مثل التلوين والالغاز .
  • يحتوى على الكثر من الفيديوهات التعليمية والرسوم المتحركة .

تحميل التطبيق : للاندرويدللايفون

تطبيق الحروف العربية للأطفال

يعتبر اجمل تطبيق لتعلم الحروف العربية للأطفال , يشرح التطبيق شكل الحروف وطرق نطقا وصولا الى تركيبها في الكلمات بشكل مرن وبسيط جدا , التطبيق لا يحتاج الى أي اتصال بالأنترنت وبالرغم من ذلك فهو يحتوى على الكثير من الألعاب التفاعلية التي تعمل طول الوقت .


يعتبر التطبيق مناسب جدا للأطفال بداية من سن 4 سنوات ولن يمل الطفل من التطبيق لأنه يحتوى على اكثر من طريقة في التعلم , وتكون طلف الطرق مختلفة عن بعضها فمنها ما يعتمد على الصور والأخر على الالغاز والأخر على الألعاب وغيرها .


مميزات تطبيق الحروف العربية للأطفال

  • تعليم الطرق الصحيحة لنطق وكتابة الحروف العربية.
  • تعليم الكلمات العربية كأمثلة للحروف لتعزيز فهم الحروف.
  • يعمل بدون نت وبشكل مجانى .
  • يحتوى على الكثر من الألعاب التعليمية المناسبة للفئة العمرية.

تحميل التطبيق : للاندرويدللايفون

تطبيق English For Kids

ان كنت ممن ترغبون في تعليم اطفالك اللغة الإنجليزية فهذا يعتبر احد ابرز التطبيقات للأطفال لتعلم اللغة الإنجليزية , التطبيق يعمل على تنمية المهارات الخاصة باللغة الإنجليزية عند الأطفال حيث انه يستخدم طرقا تفاعلية تعليمية رائعة تجعل المعلومة سهلة الفهم والحفظ أيضا .


التطبيق يعتمد على الصور والرسومات وأيضا الأغاني لتعليم الحروف الإنجليزية , كما يتميز التطبيق في تنمية التعلم بشكل تدريجي حيث يتم في البداية تعليم الحروف وبشكل سهل ومسلى للغاية , ثم بعد ذلك الكلمات ثم القراءة ثم الكتابة , كما يتناول التطبيق الكثير من المعلومات التي تساهم في تعزيز تعليم اللغة الإنجليزية لدى الأطفال .


مميزات تطبيق English For Kids

  • تعليم الحروف الإنجليزية وتعليم نطقها.
  • تعليم الأرقام باللغة الإنجليزية .
  • تعليم أسماء الألوان والأشكال باللغة الإنجليزية.
  • تعليم أسماء أيام الأسبوع والشهور باللغة الإنجليزية.

تحميل التطبيق : للاندرويدللايفون

تطبيق تعليم الحساب والأرقام للأطفال

ان كنت ترغب في تعليم اطفالك الرياضيات والأرقام واساسيات العد والحساب فهذا يعتبر افضل تطبيق تعليمي للأطفال لتعليم الحساب , يساهم التطبيق في تنمية المهارات العقلية للأطفال بداية من سن 3 سنوات حيث يبدأ في تعليم الطفل شكل الرقم ونطقه وكتابته بشكل صحيح .


التطبيق لا يحتاج الى انترنت على الرغم من ذلك يحتوى على الكثير من الألعاب المسلية , كما ان الفاعليات في التطبيق تهدف دائما الى تنمية المعلومات الخاصة بالرياضيات لدى الطفل , فان كان طفلك يواجه صعوبة في تعلم الحساب فعليك باستخدام تلك التطبيق .


مميزات تطبيق تعليم الحساب والأرقام للأطفال

  • يحتوى على اكثر من 20 طريقة لتعليم الأرقام .
  • تعليم عمليات الجمع والطرح عن طريق الألعاب والاشكال .
  • تعليم الاشكال الهندسية وتعليم الفرق بين الاعداد الأصغر او الأكبر.

تحميل التطبيق: للاندرويد

تطبيق STEM Buddies

اول تطبيق عربي يهدف الى تعزيز تعليم الأطفال العلوم , يحتوى التطبيق على الكثير جدا من المعلومات العلمية المفيدة والتي تتناسب مع اعمار الأطفال بداية من عمر 4 سنوات , التطبيق به الكثير من الصور والرسومات التعليمية المساعدة في إيصال المعلومة بشكل بسيط وسهل للطفل دون ان يمل منها .


كما يعتمد التطبيق على أساليب تربوية تساهم في تسهيل عملية التعليم لدى الأطفال , كما تقوم على تنمية المعلومات العلمية والتكنولوجية لدى الأطفال عن طريق الألعاب والفاعليات التي يحبها الأطفال , كما يشمل القصص والمغامرات التي يستطيع الطفل ان بخوضها داخل التطبيق لتعزيز المعلومات لدية .


مميزات تطبيق STEM Buddies

  • تعليم الاكلات الصحية والغير صحية واضرارها .
  • معلومات عن جسم الانسان والبيئة بالكامل .
  • فيديوهات قصية تشمل معظم المعلومات العلمية .

تحميل التطبيق : للاندرويدللايفون


الى هنا ونكون قد وصلنا الى نهاية المقال وقد عرضنا افضل تطبيقات تعليمية للأطفال بدون انترنت ومجانية تماما , كل ما عليك هو اختيار التطبيق الذى ترغب في تعليم طفلك المعلومات الخاصة به , كما قمنا باختيار التطبيقات بعناية فائقة لضمان الأمان وأيضا لتكون شاملة معظم المجالات التي يرغب أولياء الأمور تعليمها لأطفالهم .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-