طريقة جمع الصور في ملف PDF واحد بالجوال والكمبيوتر

تعتبر الصور من اكثر أنواع الملفات المنتشرة في وقتنا الحالي , حيث أصبحت الصور اكثر شيء نشاهده على مواقع التواصل الاجتماعي , وقد يكون لديك الكثير من الصور التي ترغب في مشاركتها كما ان مشاركة اكثر من صوره لهو امر ممل جدا ويستهلك وقت اكثر من المعتاد , كما ان الكثير أيضا يكون لديهم صور لشروحات او لأعمال خاصة او بترتيب معين ويرغبون في نشر تلك الصور بالترتيب الصحيح لها لتتناسب مع الشرح الخاص بها .

طريقة جمع الصور في ملف واحد طريقة جمع الصور في ملف pdf بالجوال كيفية جمع الصور في ملف واحد جمع الصور في ملف pdf طريقة جمع الصور في ملف pdf بالكمبيوتر كيفية جمع ملفات بي دي اف في ملف واحد طريقة حفظ مجموعة من الصور pdf

هنا يمكنك استخدام الطريقة لجمع الصور في ملف PDF واحد فقط , بدون أي برامج وسواء عبر الهاتف او الكمبيوتر ستجد الطريقة سهلة للغاية ولا تحتاج الى خبرة .

جمع الصور في ملف PDF واحد

سنقوم اليوم بشرح عدة طرق لجمع الصور في ملف PDF واحد على الهاتف وأيضا طرق جمع الصور على الكمبيوتر , ستجد بعض الطرق تكون بدون برامج وفقط عبر حيله عادية وسهله جدا .


كما سنجد بعض الطرق التي يمكنك استخدام البرامج فيها , وأيضا سنوضح الطريقة ولا تقلق فجميع الطرق امنة تماما وسهلة للغاية ولا تحتاج أي خبرات او أدوات معينة , فقط اتبع الطرق التالية الى اخر الموضوع لتختار الطريقة الأنسب لك .

تحويل صورة الى ملف PDF بدون برامج

التطور الملحوظ في هاتف الآندرويد والآيفون يعطى إمكانيات غير محدودة , حيث ستجد طريقة للقيام بأي شيء على هاتفك , عملية تحويل الصور الى ملف PDF على الهاتف أصبحت سهلة للغاية فقط اتبع الخطوات التالية : 


  • بالدخول الى معرض الصور على هاتفك.
  • قم بتحديد الصورة المراد تحويلها الى PDF.
  • الان اضغط على الثلاث نقاط الخاصة بالخيارات المتاحة للصور ثم اختر خيار "طباعة ".
  • بعد ذلك اضغط على "اختر طابعة " ثم من الأعلى اختر الحفظ كـ PDF .
  • ثم بعد ذلك اضغط على زر تنزيل PDF وسيتم حفظ الملف مباشرة على هاتفك.


يمكنك بعد ذلك اختيار المجلد الذى تود حفظ الصور المجمعة فيه , قد نلاحظ ان تلك الطريقة تسمح بتحويل صورة واحدة فقط الى ملف PDF وليس تجميعها ولكن لا داعى للقلق فسنقوم بشرح خطوات التجميع للصور بالتفصيل .

تجميع الصور باستخدام برنامج CamScanner

يعتبر افضل برنامج للقيام بعملية تجميع الصور , على الرغم من ان البرنامج مخصص في تصوير المستندات ومسحها ضوئيا الا انه يوفر ميزة جمع الصور في ملف PDF واحد بسهولة جدا كما انه متاح للاندرويد والآيفون .


كل ما عليك هو تحميل البرنامج من المتجر الرسمي سواء جوجل بلاي او App Store واتباع الخطوات التي سنعرضها تاليا من اجل دمج الصور في ملف واحد فقط وبسهولة تامة جدا .


تحميل CamScanner: للاندرويد | للايفون


  • بعد ان تقوم بتنزيل التطبيق وتثبيته , قم بفتح التطبيق وستظهر لك عدة خيارات في الواجهة الرئيسية.
  • اضغط على " استيراد صورة " ستظهر لك كل الصور التي لديك على الهاتف.
  • قم باختيار جميع الصور التي ترغب في دمجها في ملف PDF واحد ثم اضغط على " استيراد" اعلى اليمين.
  • بعد ذلك سيظهر لك زر "PDF" اضغط علية , وماهي الا لحظات وسيتم تجهيز الملف اضغط بعدها على " مشاركة " ثم بعد ذلك اختر " حفظ الى الهاتف محليا " .


الان قد تم دمج وتجميع مجموعة من الصور في ملف PDF واحد وتعتبر هذه افضل طريقة لتجميع الصور , حيث يعتبر برنامج  CamScanner سهل للغاية في استخدامه كما انه يوفر الكثير جدا من المزايا المفيدة التي يمكنك الاستفادة منها.

دمج الصور باستخدام برنامج Microsoft Lens

احد اقوى البرامج للآندرويد والآيفون التي تمكنك من دمج وتجميع الصور في ملف PDF , تم تطويره رسميا من شركة مايكروسوفت الغنية عن التعريف مما يجعله مصدر امن وموثوق الاستخدام , كما ان البرنامج يعمل بكفاءة عالية جدا وتم تخصيصه أساسا لتصوير المستندات وتحويلها الى PDF مما يجعل احد افضل البرامج في هذا المجال .


البرنامج متوفر لكلا النظامين الآندرويد والآيفون كما انه مجانى تماما وسهل الاستخدام  , وسنقوم في الخطوات التالية بشرح طريقة تجميع الصور في ملف PDF واحد عن طريق برنامج Microsoft Lens .


تحميل Microsoft Lens: للاندرويد | للايفون


  • بعد تحميل التطبيق وتثبيته قم بفتحة , ثم وافق على الاذونات اللازمة التي بتطلبها البرنامج للتشغيل .
  • الان يمكنك التقاط الصور مباشرة او اختيار الصور من معرض الصور الخاص بك عبر الدخول اليها من خلال أيقونة الاستوديو الموجودة اسفل التطبيق .
  • قم باختيار وتحديد الصور التي ترغب في تجميعها , ثم انقر على علامة السهم الأحمر الى اليسار ثم بعد ذلك " تأكيد " .
  • ثم اضغط على " قم " باللون الأحمر واختر خيار PDF ثم حفظ الموجودة في الأسفل .


ماهي الا لحظات وسيتم تجميع الصور في ملف واحد عن طريق برنامج Microsoft Lens , نوضح أيضا ان البرنامج به ميزة ترتيب الصور حيث يمكنك عمل إعادة ترتيب للصور قبل تجميعها وتحويلها PDF وهذه احدى ابرز المزايا التي قد تحتاجها عند تجميع الصور .

دمج الصور في ملف PDF واحد على الكمبيوتر

كما وضحنا طرق تجميع الصور على الهاتف سنطرح أيضا طريقة تجميع الصور في ملف واحد على الكمبيوتر , وميزة الكمبيوتر انك لن تحتاج الى أي برامج فقط ببعض الخطوات البسيطة سيمكنك تجميع الصور بشكل سهل ومباشر .


كل ما عليك لتجميع الصور ودمجها في ملف واحد على الكمبيوتر هو اتباع الخطوات التالية فقط 


  1. بالدخول الى المجلد الموجود به الصور , ثم عبر زر الماوس الأيمن " كليك يمين " اختر خيار Print .
  2. ثم انقر على خيار الطابعة " Printer " ثم اخترMicrosoft Print to PDF  من القائمة المنسدلة.
  3. بعد ذلك قم بالضغط على زر “Print” من الأسفل ثم قم باختيار مكان حفظ الملف على جهازك في النافذة التي سوف تظهر.


وهنا يمكنك أيضا تغيير اسم الملف كما ان اهم ما يميز تلك الطريقة هي انها تتيح دمج الصور في ملف PDF دون الاستعانة بأي برامج خارجية على جهازك .

تحويل الصور الى ملف PDF واحد اونلاين

ان كنت ممن لا يرغبوا في استخدام الكمبيوتر او الهاتف في عملية تحويل الصور الى ملف PDF , فيمكنك استخدام مواقع الانترنت التي تقدم تلك الخدمة بشكل مجانى , كل ما تحتاجه هو متصفح الانترنت على أي جهاز لديك .


يعتبر موقع jpg2PDF من اشهر واقوى المواقع التي تقدم خدمة تحويل الصور الى PDF حيث يتميز بواجهة بسيطة وسهلة , وسنشرح الان طريقة تحويل الصور الى PDF بالتفصيل فقط تابع الخطوات التالية :


  1. افتح متصفح الانترنت على جهازك الهاتف او الكمبيوتر , توجه الى موقع  jpg2PDF.com .
  2. اضغط على Upload Files ثم اختر الصور التي ترغب في تحويلها من جهازك .
  3. الان اضغط على COMBINED وسيتم تحويل الصور الى PDF ثم قم بتنزيل الملف على جهازك .


في نهاية هذا الموضوع وضحنا لكم بالتفصيل طريقة جمع الصور في ملف PDF على الهاتف او الكمبيوتر سواء على الاندرويد أو الآيفون وتعتبر هذه الطريقة مفيدة جدًا من أجل تجميع بعض الصفحات معًا في مستند واحد أو من أجل دمج الصور في ملف واحد لكي يتم مشاركتها بسهولة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-