القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل طرق نقل الملفات بين جهاز الكمبيوتر والهاتف بدون وصلة

هل ترغب في نقل ملفات من الهاتف الى الكمبيوتر او العكس , يوجد الكثير جدا من الطرق التقليدية والمختلفة لنقل ملفات بين الهاتف والكمبيوتر , ولكننا اليوم سنشرح طرق نقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر بدون وصلة .

طرق نقل الملفات بين جهاز الكمبيوتر والهاتف بدون وصلة نقل الملفات من الكمبيوتر الى كمبيوتر اخر كيف انقل الملفات من الجوال الى اللاب توب طريقة وصل كمبيوترين بكيبل شبكة حل مشكلة تعذر نقل الملفات نقل الملفات بين جهازين كمبيوتر بسرعة خارقة نقل الملفات بين كمبيوترين تبادل الملفات بين جهازين عبر wifi نقل الملفات بسرعة عالية بين الجوال والكمبيوتر نقل الملفات من جهاز إلى آخر عن طريق كابل شبكة

كما ان من المتعارف علية ان اشهر طريقة لنقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر او العكس هي عن طريق كابل USB , ولكن نفترض انك تحتاج الى نقل احد الملفات على الكمبيوتر او الهاتف وغير متوفر لديك وصلة USB ستجد ان الامر اصبح معقدا , ولكن لا تقلق سنعرض اليوم طرق متعددة وسهلة جدا لنقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر وبشكل أمن تماما .

نقل الملفات من الهاتف للكمبيوتر عن طريق البلوتوث

تحتوى أجهزة الكمبيوتر المحمولة بالفعل على ميزة البلوتوث مدمجة في نظام الجهاز , اما بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية فيمكن إضافة تلك الميزة أيضا عن طريق تركيب قطعه تسمى USB Bluetooth بالجهاز الخاص بك , حيث ستتمكن بعدها من استخدام ميزة البلوتوث .


وبالنسبة للهواتف المحمولة فمن المعروف ان كل الهواتف تحتوى على تلك الميزة بغض النظر عن تاريخ إصدارها , ولكى تقوم بعملية نقل ملفات من الهاتف الى الكمبيوتر او العكس عن طريق البلوتوث قم بأتباع الخطوات التالية : 

أولا تفعيل البلوتوث على جهاز الكمبيوتر 

  1. من قائمة Start انتقل الى الاعدادات Setting.
  2. ثم ادخل على Devices ثم Bluetooth & other devices .
  3. قم بتفعيل رمز البلوتوث الى On .
  4. ثم اضغط على Add Bluetooth or other device .
  5. بعد ذلك اضغط على اول خيار للبحث عن الأجهزة المتاحة لمشاركة الملفات معها.

تفعيل البلوتوث علي الهاتف

  1. قم بسحب الشاشة للأسفل , قم بتفعيل رمز البلوتوث .
  2. ثم بالضغط المطول على رمز البلوتوث للدخول الى اعدادات البلوتوث .
  3. ستجد اسم جهاز الكمبيوتر الخاص بك ضمن الأجهزة المتاحة .
  4. اضغط على اسم جهاز الكمبيوتر , وسيتم مباشرة اقتران مع الهاتف .

الان وبعد إتمام الخطوات السابقة قد قمت بتوصيل كلا من الهاتف بالكمبيوتر , يمكنك الان مشاركة الملفات بين كلا من الجهازين وبشكل مباشر , وعلى سبيل المثال سيحدث كالآتي : 


عند نقل ملفات من الهاتف الى الكمبيوتر , ستدخل على الملف الذى ترغب في أرساله وبالضغط على الملف اضغط على زر مشاركة , ثم اضغط على ايقونة البلوتوث ثم اختر الجهاز المقترن ومباشرة سيتم نقل الملفات .


اما عند نقل ملفات من الكمبيوتر الى الهاتف , عبر الضغط كليك يمين (زر الفأرة الأيمن) ثم اختر مشاركة Share ثم عبر الشاشة التي ستظهر اضغط على رمز البلوتوث ثم اختر اسم الجهاز المقترن لإرسال الملفات .

نقل الملفات من الهاتف للكمبيوتر بدون كابل USB

سنوضح الان طريقة نقل ملفات بين الهاتف والكمبيوتر بدون وصلة وبدون بلوتوث أيضا , وتعتمد تلك الطريقة على احد ابرز المواقع في تقديم تلك الخدمة مجانا , وهو موقع  SnapDrop الشهير وسنوضح في الخطوات التالية طريقة نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر او العكس عن طريق موقع SnapDrop : 


قم بفتح موقع SnapDrop على الهاتف عن طريق متصفح كروم وأيضا في نفس الوقت على الكمبيوتر .

يجب ان يكون كلا من الهاتف والكمبيوتر متصلان بنفس شبكة الانترنت .

سيظهر الشكل التالي على الهاتف ونفس الشكل على الكمبيوتر 

نقل الملفات من الهاتف للكمبيوتر snapdrop
فقط اضغط كما موضح بالصور لتحديد الملف الذى تريد نفلة سواء من الهاتف الى الكمبيوتر او من الكمبيوتر الى الهاتف .

تلك احد اسهل وابسط الطرق لنقل الملفات بين كلا من الهاتف والكمبيوتر ولا تحتاج الى بلوتوث او أي وصلة كابل USB.

تطبيق نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر 

كما وضحنا في الطرق السابقة وبشكل متنوع لنقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر , سنوضح أيضا تطبيق يمكنك من خلاله نقل الملفات بين كلا من الكمبيوتر والهاتف وبشكل سهل جدا دون أي تعقيدات .

تطبيق AirDroid

احد اشهر وابرز تطبيق لنقل الملفات بين الكمبيوتر والهاتف , البرنامج مشهور جدا ومجانى تماما على الرغم من توافر نسخة مدفوعة الا ان النسخة المجانية تفي تماما بالغرض .


ولكى تستطيع استخدام البرنامج بطريقة صحيحة عليك باتباع الخطوات التالية : 


  1. قم بتنزيل التطبيق على كلا من الهاتف والكمبيوتر من الموقع الرسمي هنا .
  2. قم بفتح التطبيق على هاتفك .
  3. سيتطلب منك إعطاء بعض الآذون قم بالموافقة عليها , ثم قم بتفعيل خيار Allow Access To Manage All Files .
  4. ثم توجه الى البرنامج على الكمبيوتر وفعل ميزة مشاركة الملفات . 
  5. افتح Security & Remote Features  ثم قم بتفعيل خيار Files .
  6. يجب ان يكون الهاتف والكمبيوتر متصلان بنفس الشبكة .
  7. ومن داخل التطبيق على الهاتف ادخل على Transfer ثم حدد اسم جهاز الكمبيوتر .
  8. الان يمكنك اختيار الملفات المراد نقلها عن طريق الضغط على ايقونة المشبك .

ملحوظه * في حالة النقل من الكمبيوتر الى الهاتف كل ما عليك هو الضغط على الملف المراد نقلة وسحبة وإفلاته داخل برنامج AirDroid . 

نقل الملفات من الهاتف للكمبيوتر عن طريق فلاشه

تعتبر هذه احد طرق نقل الملفات بين الكمبيوتر والهاتف بدون وصلة , وقد تظن في بداية الامر انها طريقة غير ناجحة ولكن هذا قديما , حاليا ستحتاج فقط الى وصلة تسمى USB OTG يتم توصيلها بالهاتف تركيب القلاشة عليها لنقل الملفات من القلاشة الى الهاتف او العكس .

نقل الملفات من الهاتف للكمبيوتر عبر تقنية  FTP

احد طرق نقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر بدون كابل USB , وهى تقنية عباره عن بروتوكول لنق الملفات بين الأجهزة المتصلة بنفس الشبكة سواء أجهزة كمبيوتر او هواتف , وقد تجدها اكثر الطرق تعقيدا في بداية الامر , وسنوضح في الخطوات التالية طرق نقل الملفات عبر FTB : 


انتقل الى برنامج الكمبيوتر FileZilla واكتب في خانة Host رابط  Server URL الذى قد وجدناه مسبقا في تطبيق الهاتف مثال بالشكل التالي : 

  • هذا هو شكل Server URL الذى وجدانه على تطبيق الهاتف 
  • Server URL : http://192.168.1.33:4441
الان سنكتب في Host على جهاز الكمبيوتر كالآتي 
  • Host: http://192.168.1.33
  • Port: 4441

بعد ذلك عن طريق أي من تطبيق الهاتف او برنامج الكمبيوتر اختر الملفات المراد نقلها بين الجهازين واضغط ارسال ويتم نقلها مباشرة , حيث يعتبر كلا الجهازين الان متصلان بشكل مباشر . 


الان قد شرحنا اكثر الطرق شيوعا وشهرة لنقل الملفات بين الكمبيوتر والهاتف بدون كابل او أي وصلات , اختر الأنسب لك والتي تجدها اسرع وابسط واقل تعقيدا , وللعلم كل الطرق التي قمنا بشرحها أمنة تماما فقط قد تجد بعضها بطيئا في نقل الملفات فقط ولكنها ستفي بالغرض .

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
Mohamed Badr

إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق